ضع اعلان هنا

آخر الأخبار

تحذير شركة OpenAI لمايكروسوفت حول دمج GPT-4 في Bing!


 

أطلقت شركة OpenAI تحذيرًا مبكرًا لشركة مايكروسوفت في وقت مبكر من هذا العام بشأن عدم التسرع في دمج GPT-4 في Bing دون مزيد من التدريب، وفقًا لتقرير من صحيفة وول ستريت جورنال. وبالرغم من أن مايكروسوفت قد تقدمت في هذا الاتجاه، إلا أن التحذير أظهر قدرته في ضبط النظرة حيث لاحظ بعض المستخدمين تصرفًا "غير انتظامي" في أداة Bing AI.


بدلاً من الاستحواذ المباشر على OpenAI، اختارت مايكروسوفت الاستثمار بنسبة 49 في المائة في الشركة الناشئة للذكاء الاصطناعي، وهي استراتيجية تهدف إلى تجنب التدقيق في مكافحة الاحتكار. وقد أتاح هذا الترتيب لمايكروسوفت الوصول المبكر إلى ChatGPT و DALL-E 2 من OpenAI لتعزيز محرك البحث Bing.




بالإضافة إلى ذلك، تقوم مايكروسوفت بإضافة برنامج CoPilot المدعوم من OpenAI إلى منتجاتها مثل Office وغيرها من منتجات البرمجيات. وفي الوقت نفسه، تحصل OpenAI على الاستثمار المالي وخوادم مايكروسوفت للاستضافة. ووفقًا لتقرير وول ستريت جورنال، يعتبر هذا الترتيب "علاقة مفتوحة" حيث تحتفظ مايكروسوفت بنفوذ كبير دون أن تسيطر بشكل كامل.


على سبيل المثال، على الرغم من أن الاتفاقية تقيد عملاء محرك البحث OpenAI، إلا أن العمل مع منافسي مايكروسوفت لا يزال مجانيًا. وهذا قد يضع الشركتين في مواقف خطرة مثل تداخل فرق المبيعات الخاصة بهما مع نفس العملاء. وبالإضافة إلى ذلك، تم التذمر من قبل موظفي مايكروسوفت من تراجع الاستثمار في الذكاء الاصطناعي الداخلي ونقص الوصول المباشر لنماذج OpenAI للباحثين والمهندسين.




ووفقًا للتقرير، فقد فوجئ موظفو مايكروسوفت أيضًا بسرعة إطلاق برنامج ChatGPT من قبل OpenAI. وقد أطلقت الشركة الناشئة روبوت المحادثة الخاص بها للجمهور في شهر نوفمبر الماضي مع تحقيقها رقمًا قياسيًا في قاعدة المستخدمين النشطة.


وعلى الرغم من أن مايكروسوفت لم تطلق تكامل Bing GPT إلا في شهر فبراير، بعد أن أصبح ChatGPT بالفعل معروفًا. وعلى الرغم من إطلاق ذكاء اصطناعي لبحث Bing، فإنه من الصعب الجزم بأن مايكروسوفت لم تستفد كثيرًا من هذا الشراكة.





ليست هناك تعليقات